سلاح الجو الهندي يستنفر مقاتلاته بسبب طائرة ايرانية

سلاح الجو الهندي يستنفر مقاتلاته بسبب طائرة ايرانية

بغداد/نينا/ أفادت وسائل إعلام بأن سلاح الجو الهندي استنفر مقاتلاته بعد أن أبلغت شركة طيران إيرانية سلطات الطيران بدلهي بتهديد يتمثل بوجود قنبلة على متن إحدى طائراتها التي كانت تحلق فوق الهند.

وذكرت وكالة "ANI"، أن الإبلاغ عن تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة ركاب إيرانية كانت متوجهة إلى الصين خلق حالة استنفار وتم إرسال مقاتلات تابعة لسلاح الجو الهندي للتحليق في مسار الطائرة الإيرانية.

وبحسب الوكالة، اتصلت شركة طيران "ماهان" الإيرانية بمراقبة الحركة الجوية بمطار دلهي بعد تلقيها رسالة عن القنبلة وطالبت بالهبوط الفوري في دلهي.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر هندية إن "مراقبة الحركة الجوية في دلهي عرضت على الطائرة التوجه إلى جايبور، لكن قائد الطائرة رفض وغادر المجال الجوي الهندي".

يشار إلى أن الطائرة أقلعت من طهران ومن المفترض أن تهبط في مقاطعة غوانغتشو الصينية.

وامتنع المتحدث باسم وزارة الإيرانية ناصر نعاني عن التعليق حول هذه المعلومات، قائلا: "لا يمكننا بعد التعليق حاليا على الأنباء حول الموضوع"./انتهى9



السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .