متنبئ جوي يتوقع موعد ظهور سحب الخريف واحتمالات سقوط المطر

متنبئ جوي يتوقع موعد ظهور سحب الخريف واحتمالات سقوط المطر

بغداد/ نينا/ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، هبوب رياح وظهور سحب الخريف خلال الأسبوع المقبل.

وأشار عطية في منشور على "فيسبوك" الى "سكون الرياح وتقلباتها اعتبارا من هذا اليوم الاثنين وتعود لتستقر منتصف الأسبوع المقبل"، موضحاً أن "أجواء حارة نسبيا تشهدها كافة المدن خلال ساعات النهار".

وبشأن مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة، توقع عطية، "تقلبات بالرياح السطحية وتحولها على فترات الى جنوبية شرقية مع ارتفاع معدلات الرطوبة النسبية على فترات اعتبارا من اليوم لغاية صباح الاربعاء ، خصوصا خلال ساعات الليل والصباح، ثم تعود الرياح خلال نهار الاربعاء، شمالية غربية وتقل معدلات الرطوبة على ان تعود التقلبات من جديد ليلة الجمعة/ السبت".

واشار الى انه "لا يوجد انخفاض بدرجات الحرارة خلال هذا الاسبوع، وهناك انخفاض متوقع بداية الأسبوع المقبل في مدن وسط وغرب وشمال البلاد، وفي مدن الجنوب والفرات الاوسط يكون الانخفاض منتصف الاسبوع المقبل او نهايته".

واضاف انه "ستظهر سحب الخريف في الاجواء خلال الأيام المقبلة ، ولكن لاتوجد فرص للأمطار خلال اسبوع .. وربما فرص هطول زخات خفيفة بداية الأسبوع المقبل تشمل الانبار ونينوى، وربما تمتد فرص الهطول الى دهوك واربيل والسليمانية منتصف الأسبوع".

وتابع، إن "هناك حالة جوية ممطرة شاملة ترسمها نماذج الطقس قبل نهاية الشهر ، تحت المتابعة لأن التغيير وارد، ويتبعها انخفاض واضح بدرجات الحرارة نهاية الشهر"./انتهى8



السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .