تراجع اسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام

تراجع اسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام

بغداد/ نينا / استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام اليوم الاثنين متأثرة بارتفاع الدولار ومع تبني البنوك المركزية الرئيسة موقفاً صارماً بشأن اسعار الفائدة لخفض التضخم.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 1637.85 دولارا للأونصة اعتباراً من الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش. وتراجعت الأسعار 1% في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى لها منذ نيسان 2020 مسجلة 1626.41 دولارا.

وتراجعت أسعار الذهب أكثر من 20% منذ تجاوزها الحد الرئيس البالغ 2000 دولار للأونصة في آذار.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2002 مدعوماً بانخفاض الجنيه الإسترليني.

ورفع الفدرالي الأميركي وعدد من البنوك المركزية الكبرى الأخرى أسعار الفائدة الأسبوع الماضي مما أثار مخاوف بشأن تأثيرها على النمو.

ويؤدي رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى الحد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عوائد في الوقت الذي يعزز فيه الدولار الذي يتم تسعير الذهب به.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 18.54 دولارا للأونصة بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من أسبوعين.

وارتفع سعر البلاتين 0.5% إلى 858.40 دولارا وارتفع سعر البلاديوم 0.9% إلى 2084.79 دولارا./انتهى8



الأحد 27 , تشرين الثاني 2022

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز . وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليت

في اليوم العالمي للتلفزيون .. الصحفي الرائد محسن حسين يستذكر بدايات البث التلفزيوني العراقي

بغداد / نينا / تقارير وتحقيقات : في اليوم العالمي للتلفزيون ، كتب الصحفي الرائد محسن حسين مقالا ، استذكر فيه بدايات البث التلفزيوني في العراق ، كاول بلد عربي . وجاء في المقال :" هذا اليوم 21 تشرين الثاني ، هو اليوم العالمي للتلفزيون وهو مناسبة لان نذكر ان العراق الذي شهد قبل 66 عاما اول محطة

الصحف تتابع التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية وتتحدث عن مهلة لحكومة السوداني لتقييم عملها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الحادي والعشرين من تشرين الثاني ، التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية ، وتحدثت عن مهلة منحت لحكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لتقييم عملها . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تحدثت عن تغييرات جديدة س