الحرس الثوري الايراني : عملياتنا في كردستان العراق ستستمر

الحرس الثوري الايراني : عملياتنا في كردستان العراق ستستمر

بغداد / نينا / اكد الحرس الثوري الايراني استمرار عملياته في كردستان العراق.

وذكر في بيان / حسب موقع ايران بالعربي / : بدأنا اليوم استهداف مقار التنظيمات الإرهابية المعارضة للثورة الإسلامية في كردستان العراق .

واضاف : عملياتنا ستستمر لتوفير الأمن المستدام ومعاقبة الإرهابيين الجناة ودفع سلطات الإقليم لتحمل مسؤولياتها .

ودعا الحرس في بيانه السكان المحليين في إقليم كردستان العراق الى الابتعاد عن المقار التابعة للتنظيمات الإرهابية المعادية لطهران.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي قال أن الحرس الثوري شن هجوما بالمدفعية على قواعد لمسلحين إيرانيين معارضين في إقليم كردستان بشمال العراق اليوم السبت.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الحرس الثوري استهدف / مقرات للزمر الإرهابية المناوئة لإيران/ في شمال العراق .. في إشارة إلى جماعات كردية متمردة تتمركز هناك.

وتتهم طهران معارضين إيرانيين أكرادا مسلحين بالضلوع في الاضطرابات الجارية في البلاد، لا سيما في الشمال الغربي حيث يعيش معظم أكراد إيران الذين يصل عددهم إلى عشرة ملايين/انتهى3





السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .