صحفيو بابل يحتجون على حوادث استهدافهم المتكررة ويطالبون بحمايتهم ودعمهم

صحفيو بابل يحتجون على حوادث استهدافهم المتكررة ويطالبون بحمايتهم ودعمهم

الحلة/ نينا / نظم فرع نقابة الصحفيين في بابل اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية بسبب تكرار استهداف الصحفيين من قبل جهات مجهولة ، حيث تم استهداف مراسلي قناة العهد الفضائية وقناة الرابعة وقناة البغدادية في حوادث منفصلة خلال الايام القليلة الماضية.

وندد فرع النقابة في بيان ، بالممارسات التي يتعرض لها الصحفيون خلال عملهم في تغطية الاخبار المحلية والحوادث، من اخفاء المعلومة ومحاولة عرقلة وصولها . كما استنكر الصمت الحكومي على محاولات الاغتيال التي تعرض لها الزملاء الصحفيون .

ودعا الاجهزة الامنية ، بكافة صنوفها وتشكيلاتها ، الى فتح تحقيق اعمق والتعامل مع التهديدات بجدية ومهنية عالية لمعرفة خيوط الاعتداءات الاخيرة ، التي جرى التبليغ عنها اصوليًا ، وكشف الفاعلين مهما كانت الجهات التي تقف خلفهم ، فضلا عن اهمية توفير الحماية والمناخ المناسب لاداء الصحفيين مهامهم .

كما طالب السلطة القضائية بمساندة الصحفيين وتوفير الدعم اللازم لهم . انتهى



السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .