عبدالخالق مسعود.. منتخبنا الوطني يعسكر بكوريا الجنوبية مطلع الشهر المقبل
20/07/2012 10:04:00
بغداد/نينا/ نفى عبدالخالق مسعود النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الانباء التي ترددت مؤخرا حول عدم تسلم البرازيلي زيكو استحقاقاته المالية.

وقال مسعود في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ ان الاستحقاقات المالية قد سددت للمدرب زيكو حتى شهر تموز الحالي وان مدير اعماله سيصل الى بغداد اواخر الشهر الجاري للتباحث معه حول بنود العقد وهي مسألة طبيعية لان تعاقدنا معه يسري حتى الانتهاء من تصفيات منتخبنا الوطني لكأس العالم بالبرازيل2014.

واضاف ان العقد يجدد كل سنة وسينتهي في الخامس والعشرين من شهر آب المقبل وسيتم تجديده بعد ذلك موضحا ان المنتخب الوطني سيبدأ معسكره التدريبي في الثاني من آب المقبل في كوريا الجنوبية وسنلاقي تايلند في السادس من ايلول المقبل تسبقها مباراة مع احد المنتخبات الآسيوية قبل ان نخوض مباراتنا امام اليابان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وحول اخفاقات منتخب الشباب في بطولة كأس العرب التي اختتمت بالاردن مؤخرا قال نائب رئيس الاتحاد بانه تم تشكيل لجنة من الاتحاد برئاسة طارق احمد امين السر العام وكالة وعضوية كامل زغير وقادر شمخي ويحيى زغير وممثل عن رابطة المدربين القدامى لمناقشة الاخفاقات مع المدير الفني للفريق عبدالحكيم شاكر.

واشار الى ان اختتام الدوري وبناءا على اجتماعات اتحاد الكرة العراقي على مدى يومين تقرر ان يختتم الدوري في التاسع عشر من شهر آب المقبل رغم انه كان متعبا بسبب التاجيلات خلال المناسبات الدينية والوطنية والتحاق عدد من لاعبي الاندية ضمن المنتخب الوطني مما اضطررنا الى تاجيل المباريات مع تمسكنا بقرارنا السابق بهبوط 4أندية الى مصاف الدرجة الاولى وصعود ناديين من الدرجة الاولى الى دوري النخبة ليصبح عدد الاندية 18 نادٍ للموسم الكروي 2012-2013.

وفيما يخص رفع الحظر الكروي عن العراق قال اننا بعثنا بملفات عدة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تتعلق بنجاح اقامة المباريات المحلية ضمن الدوري واستعداد العراق لاستقبال الفرق الدولية في ملعب الشعب ./انتهى