ورشة عمل في واسط عن دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مبادرة الشفافية
23/06/2012 21:03:00
الكوت/نينا/ نظمت منظمة المرأة الديمقراطية في واسط وبالتعاون مع معهد رصد العائدات الخاصة بالصناعة الاستخراجية ،الورشة الثانية حول تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وصناع القرار في توسيع نطاق المبادرة العراقية للشفافية في الصناعات الاستخراجية .

وقالت رئيسة منظمة المرأة الديمقراطية سناء كريم الطائي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ : ان الورشة التي شارك فيها /٣٠/ ناشطا من منظمات المجتمع المدني والاعلاميين والحكومة التنفيذية بالمحافظة ، تهدف الى التعريف بمبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية ومفهومها وفوائدها على الصعيد الاقتصادي والتنموي ونشر مفهوم الشفافية في الافصاح عن العائدات المالية من صادرات النفط وبقية الصناعات الاستخراجية ".

واضافت : ان الورشة الثانية تناولت طرق مراقبة التقرير الحكومي الخاص بحجم الصادرات والايرادات للصناعات الاستخراجية واهداف المجتمع المدني في تحسين التقرير الحكومي بما يتناسب مع محددات التحالف الدولي للشفافية ومفهوم التغيير واهم مبادئ المناصرة والمدافعة الاساسية ".

وأشارت الطائي الى ان المشاركين في الورشة قدموا خطة عمل مستقبلية لهم في المحافظة لتفعيل مبادرة الشفافية ودورها الايجابي على استفادة ابناء المحافظة من عائدات النفط وخصوصا البترودولار والسعي لزيادة الانتاج الوطني ورفع المستوى الاقتصادي للفرد والمجتمع"./انتهى