عبد الباري زيباري : قرار التحالف الكردستاني واحد ولا يوجد انشقاق داخل البيت الكردي
26/05/2012 08:32:00
بغداد/نينا/اكد النائب السابق في مجلس النواب عبد الباري زيباري ان قرار التحالف الكردستاني هو واحد في الموقف من اي ازمة سياسية .

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/"ان هناك من راهن على شق صف التحالف الكردستاني خاصة في الازمة السياسية الاخيرة من خلال الحديث عن وجود اختلاف للراي داخل القيادات الكردية تجاه الازمة مبينا ان وضع رئيس الجمهورية جلال طالباني استقالته من منصبه تحت تصرف رئيس اقليم كردستان هي دليل على وحدة البيت الكردي ".

واضاف :"ان موقف طالباني واضح وهو رسالة واضحة لجميع المشككين بتردده تجاه الموقف الكردي من الازمة الحالية مبينا ان هذا الموقف اكد ان الحزبين الرئيسيين في حكومة اقليم كردستان نهجهما واضح وموحد في التعامل مع الازمات السياسية وهذه ستراتيجية لم تبن من فراغ .
واوضح انه ليس هناك وجود لاي اختلاف او خلاف بين طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في اي موقف يصب في خدمة اهداف ومصلحة الشعب الكردي ".

واكد زيباري :"ان طالباني هو الراعي لمصلحة الشعب العراقي بصفته رئيسا للجمهورية اضافة الى كونه من قيادات التحالف الكردستاني والشعب الكردي هو جزء من الشعب العراقي ومن الطبيعي ان ينسجم طالباني مع مصالح الشعب الكردي واهداف التحالف الكردستاني ".

وكانت صحيفة هاولاتي الكردية نقلت عن رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان بارزاني ان رئيس الجمهورية جلال طالباني سلم طلب استقالته من منصبه الى رئيس الاقليم مسعود بارزاني لاستخدامها عند الحاجة .

ونقلت الصحيفة على موقعها الألكتروني عن نيجرفان بارزاني قوله في حوار اجرته معه ان:" طالباني ولتأكيد وحدة الموقف الكردي تجاه المركز ولقطع الطريق امام كل من يراهنون على اختلاف موقف حزبي بارزاني وطالبانى تجاه المالكي ، قد سلم طلب استقالته للرئيس بارزاني ليستخدمه عند الحاجة حتى دون الرجوع اليه ، وذلك اذا اقتضى الموقف انسحاب الكرد من العملية السياسية في بغداد "./انتهى ف