السفير اليوناني يقدم اعتذاره لوزير الكهرباء لتأخر شركة يونانية بالبدء بمشروع محطة شط البصرة الغازية
22/05/2012 19:35:00
بغداد/نينا/اعتذر السفير اليوناني ميركيريوس لوزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي عن تأخر شركة /متكا/ بالبدء بمشروع محطة شط البصرة الغازية .

وذكر بيان للوزارة اليوم:"ان السفير اليوناني وعد خلال لقائه الجميلي متابعة الموضوع شخصياً مع ضمان البدء بالعمل خلال الايام القليلة المقبلة والاشراف المباشر على عمل هذه الشركة خلال مدة تنفيذ المشروع المذكور.

واضاف السفير اليوناني:"ان شركة /متكا/ اليونانية مميزة في عملها،وان ماحصل من تلكؤ يمكن تفاديه ومعالجته باسرع مايمكن،مؤكدا انه حين علم بحدوث هذا الاشكال قرر التدخل مباشرة.

وشدد الجميلي على:"ان اية شركة اجنبية تمثل سمعة حكومتها وبلدها وعليها ان تحرص على ذلك ونحن كوزارة نقدم جميع التسهيلات التي من شانها انجاز المشروع ضمن المدة المحددة.

من جانبه طلب مدير شركة /متكا/ من وزارة الكهرباء منحهم فرصة اخيرة متعهداً بالمباشرة في العمل خلال الايام القليلة المقبلة.

يذكر ان وزارة الكهرباء أبرمت عقدا مع شركة متكا اليونانية في الـ24 من تشرين الثاني 2011 بقيمة /348/ مليون دولار لتنصيب عشر وحدات نوع جي اي، في موقع محطة شط البصرة الغازية وان الوحدات تم شراؤها من قبل الوزارة من شركة جنرال الكترتك الأمريكية بموجب عقد تم إبرامه نهاية عام 2008، سعة الوحدة 125 ميكاواط، وتبلغ طاقتها الكلية 1250 ميكاواط،ومدة تنفيذ هذا العقد تبلغ 24 شهرا، ابتداء من تاريخ بدء العمل في المشروع ./انتهى8