اللجنة الاولمبية تصادق على تمديد عمل مدربين اجانب والتعاقد مع جدد
20/05/2012 23:03:00
بغداد/نينا/عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية اجتماعه الخامس والعشرين برئاسة رعد حمودي رئيس اللجنة، و تم اتخاذ العديد من الفقرات المهمة والمصادقة عليها .

وقال الدكتور عادل فاضل الامين العام للجنة الاولمبية ان:" المكتب التنفيذي وافق على العمل بالدراسة المقدمة من قبل المدير التنفيذي لرئيس اللجنة الاولمبية الدكتور تيرس عوديشو المتضمنة دراسة هيكلية الاكاديمية الاولمبية بالاضافة الى تسمية ايفان كاتو منسق اللجنة الاولمبية العراقية في السويد على ان يقدم المقترحات الخاصة بعقد بروتوكول تعاون بين الجانبين العراقي والسويدي بالتنسيق مع الجمعية العراقية السويدية الرياضية".

وأضاف فاضل ان:" المكتب التنفيذي وافق على تمديد عمل المدربين الاجانب لتدريب منتخب المواتاي والموافقة على طلب اتحاد البيسبول والسوفت بول باقامة دورة تدريبية دولية في بغداد واستقدام خبراء من امريكا . كما وافق على تعاقد اتحادات التنس مع مدرب برتغالي والشطرنج مع مدرب جورجي".

وتابع ان:" المكتب التنفيذي وافق على زيادة دعم الاتحادات بمبلغ 3500 دولار للمدربين الاجانب من ميزانية اللجنة الاولمبية ".. مشيراً الى ان المكتب التنفيذي لم يصادق على طلب مدرسة عموبابا التخصصية بكرة القدم باعادة ارتباطها باللجنة الاولمبية على ان تبقى مرتبطة بالاتحاد العراقي لكرة القدم ، فيما تمت الموافقة على طلب نادي الحدود بمشاركة فريق الكيك بوكسنك في بطولة الاندية العربية وتقديم المساعدة المالية له والموافقة على اقامة البطولة العربية للبليارد ، بالاضافة الى الموافقة على طلب رئيس اتحاد المواتاي مهدي دويغر طلبة للترشح لاتحاد غرب اسيا للعبة"./انتهى2