ارساء حجر الاساس قريبا لمشروع مدينة الطفل الثقافية
20/05/2012 12:07:00
بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الثقافة ان الايام المقبلة ستشهد ارساء حجر الاساس لمدينة الطفل الثقافية في بغداد على حدائق الزوراء .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة عبد القادر سعدي الجميلي في بيان صحفي :" ان مشروع مدينة الطفل الثقافية في بغداد يعد من المشاريع الرائدة التي اقرتها وزارة الثقافة للنهوض بواقع الطفل العراقي لمواكبة التطور الكبير الحاصل في العالم".

واضاف :" ان هذا المشروع هو اول مدينة تعليمية مخصصة للاطفال من سن 3-15 سنة ، لتشجيعهم على البحث والاستكشاف ليخرجوا بمعلومات علمية مفيدة ".

واوضح :" ان المشروع سيقام على مساحة /16/الف م2 ، الجزء المخصص للبناء منها سيكون بحدود /7/ الاف و/500/ م2 ، وتحتوي المدينة على سرداب واربعة طوابق اضافة الى الطابق الارضي ، وتضم مطعما وكافيتريا ومكتبة ومسبحا وقاعات للانترنيت اضافة الى متحف الطفل والقاعات الرياضية والموسيقية والفلكية وقاعات الرسم والمسرح ومجمع السينمات ".

واشار الى :" ان المدينة ستضم ايضا مختبرا لتنمية قدرات ومواهب الاطفال ، وسيراعى في التصميم الفصل بين الذكور والاناث من حيث المداخل والخدمات وغرف النوم".

وبين :" ان مدينة الطفل صممت لكي يقوم الاطفال بممارسة هواياتهم من خلال السفرات المدرسية المنظمة او من خلال الزيارات العائلية "./انتهى7