العجيلي : اعتقال البروفسور طاقة اهانة للكفاءات وصفعة لجهود إعادتهم إلى العراق
04/05/2012 12:35:00
بغداد/نينا/وصف رئيس لجنة التعليم النيابية عبد ذياب العجيلي اعتقال عميد كلية العلوم الاقتصادية البروفسور محمد طاقة بأنه " إهانة للكفاءات العلمية العراقية ".

وقال في بيان نقله مكتبه الاعلامي اليوم :" ان اعتقال /طاقة/ صفعة لجهود إعادة الكفاءات العلمية إلى العراق ، فضلا عن أن عملية الاعتقال كانت بدون التنسيق مع وزارة التعليم العالي وبدون أمر قضائي كما تشير المعلومات الواردة للجنة " مطالبا الجهات المسؤولة بـ " إطلاق سراحه فورا وتقديم اعتذار رسمي ".

وشدد العجيلي على أن :" اعتقال البروفسور طاقة بهذه الطريقة تمثل إهانة صريحة للكفاءات العلمية العراقية ويمثل صفعة لجهود الحكومة في إعادة الكفاءات والمغريات التي تقدمها لهم من اجل ترغيبهم بالعودة إلى البلاد ".

ونبه الى " ان عملية الاعتقال جاءت في وقت حرج وحساس وبشكل متزامن مع قرب الامتحانات النهائية للطلبة " مشيرا الى ان وزارة التعليم العالي ألزمت في قرار لها مؤخرا عمداء الكليات بالحضور طوال فترة الامتحانات من اجل الإشراف عليها.

وطالب الحكومة بإطلاق سراح البروفسور طاقة فورا وتقديم اعتذار رسمي عن الحادثة وفتح تحقيق عاجل في عملية الاعتقال ومحاسبة المقصرين.

وكانت قوة امنية اعتقلت الاربعاء الدكتور محمد طاقة عميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية من داخل الكلية.

ونظم اساتذة وطلبة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية امس اعتصاما في الكلية ، مطالبين باطلاق سراح عميد الكلية رفعوا خلاله لافتات طلبوا فيها تدخل رؤساء مجلس النواب والجمهورية والوزراء ووزير التعليم العالي لاطلاق سراح الدكتور محمد طاقة لما قدم من خدمات جليلة للعلم في العراق./انتهى10