اللبان : زيارة الصدر الى كردستان جاءت ضمن سعيه لدعم الحكومة الإتحادية
28/04/2012 06:35:00
بغداد/نينا/قال النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان إن زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى اقليم كردستان جاءت ضمن سعيه لدعم الحكومة الإتحادية بعيدا عن أية اتفاقات تتقاطع مع الدستور .

واضاف في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء /نينا/ :" إن الصدر يدعم بناء دولة المؤسسات ، وزيارته الأخيرة لإقليم كردستان جاءت لدعم الحكومة الإتحادية وتقوية الدولة العراقية التي طالما ضحى هو ووالده من اجل الإرتقاء بها ورفع الظلم عن الشعب العراقي ".

واوضح :" ان العراقيين اليوم ينتظرون من كل الشخصيات الوطنية ورجال الدين والقادة السياسيين ان يسهموا في بناء عراق موحد قوي ، بعيدا عن الاتفاقات التي تتقاطع مع الدستور والقانون ".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر زار أربيل أمس الأول واجرى مباحثات مع القيادات الكردية بشان مستجدات العملية السياسية في العراق .


وكان الصدر قد نفى رغبته باستبدال رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي بمرشح اخر من كتلة الاحرار.

ونقل مكتبه عنه القول ردا على سؤال وجه له عن تداول بعض الجهات الحديث بخصوص استبدال المالكي بمرشح اخر من كتلة الاحرار او التحالف الوطني بناء على مطالبات من القائمة العراقية وبعض الاطراف الكردية :" ان كل ما يحدث تحت قبة البرلمان وضمن نطاق الدستور وتحت حيز الديمقراطية فإنه عمل لا يمكن الوقوف ضده ".

وتابع :" اما ترشيح شخص من كتلة الاحرار فلم يكن هذا مطلبي على الاطلاق بل جاء هذا لتشويه المطالب الشعبية للتقريب بين الحكومة والشعب "./انتهى10