طلال الزوبعي: من حق /العراقية/ رفض التسويف والمماطلة التي تتبعها دولة القانون
25/04/2012 15:14:00
بغداد/نينا/انتقد النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي" تصريحات نواب من دولة القانون اتهمت /العراقية/ بانها تمارس الابتزاز السياسي من خلال عدم حضورها الاجتماعات التحضيرية للاجتماع الوطني" نافيا" تلك الاتهامات".

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ اليوم "في الوقت الذي كانت فيه القائمة العراقية السباقة نحو حضور أي اجتماع يصب في حل الازمة السياسية بل انها هي من تدعو الى هذا الامر نرى ان بعض مكونات التحالف الوطني ومنها دولة القانون تتعمد التسويف والمماطلة وكسب الوقت لتحقيق مكاسب فئوية او حزبية بهدف السيطرة على كل مفاصل الدولة بحيث يصبح امرا واقع تجاه كل القوى السياسية وهذا الامر اصبح مشخصا ولم يعد القبول به ".

واضاف:"من حق القائمة العراقية ان ترفض التسويف والمماطلة التي تتبعها دولة القانون لذا فان /العراقية /ليست بحاجة بعد الان الى حضور أي اجتماع لانها تجري اليوم مباحثات كبيرة لتعديل ذلك المسار الذي عاد بالعراق الى عهود مظلمة ".بحسب قوله

وكان النائب عن دولة القانون عباس البياتي اشار في تصريحات صحفية الى ان القائمة العراقية تمارس الابتزازالسياسي على حساب عدم حضورها الاجتماعات التحضرية للاجتماع الوطني المرتقب لقادة الكتل السياسية.

وعد النائب عن إئتلاف / دولة القانون / منصور التميمي غياب /العراقية/ عن اجتماع اللجنة التحضيرية امس بانه نقطة سلبية في موقفها السياسي .

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ " ان اغلب الكتل السياسية ترى في لقاءات اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني هي الاساس لضمان نجاح الاجتماع عبر الاجماع على جدول اعماله وموعد عقده " مبيناً " ان غياب اي كتلة عن هذا اللقاء يعطي انطباعاً على عدم رغبتها بالتوصل الى حلول ".

واضاف التميمي" ان الشعب العراقي ينتظرمن كتله السياسية ان تقوم بخطوات ايجابية لانهاء الازمة السياسية وعدم تجاوب اي كتلة مع هذه التطلعات يؤثر وبشكل كبير على رصيدها السياسي والشعبي ".

وكانت اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني عقدت اجتماعها مساء امس بدعوة من رئاسة الجمهورية بحضور ممثلي التحالف الوطني العراقي التحالف الكردستاني وغياب العراقية.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي انه تمت مناقشة الاوراق المطروحة في الاجتماعات السابقة اذ تبادل الطرفان وجهات النظر حولها مبينا انه تم تكليف ممثلي التحالف الوطني بتنظيم جدول عمل مقترح يعرض بعد ذلك على اعضاء اللجنة التحضيرية لابداء الملاحظات حوله من اجل تقديمه بعد الاتفاق عليه الى رئيس الجمهورية لتحديد موعد انعقاد الاجتماع الوطني المرتقب.

وكانت الناطق الرسمي باسم / العراقية / ميسون الدملوجي اعلنت ان العراقية لن تحضر اجتماع اللجنة التحضيرية مشيرة الى ان كثرة الاجتماعات والاتفاق فيها على امور معينة يتم التراجع عنها في وقت لاحق ، جعل القائمة العراقية لا ترى اي مسوغ للاستمرار في مثل هكذا اجتماعات يقصد منها فقط التسويف والمماطلة واضاعة الوقت من دون تحقيق اي تغيرات تخدم المواطن العراقي او تعمل على تحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية ".

واضافت الدملوجي " ان /العراقية/ ستعمل من اجل عقد اجتماعات تشاورية مع باقي الكتل السياسية لتكون اساسا للتعامل في حل المشاكل والازمات الموجودة التي نعتبر ان بقاءها ستكون له مردودات سلبية على المواطن العراقي الذي ينتظر من السياسيين ان يكونوا على قدر المسؤولية "./انتهى3