الأديب يدعو إلى عدم تسييس الجامعات وإبعاد الطلبة عن الصراعات الحزبية
17/04/2012 16:30:00
بغداد/نينا/دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، إلى " عدم تسييس الجامعات وإبعاد الطلبة عن الصراعات الحزبية كونها منابر العلم والمعرفة وصرحا لبناء مجتمع جديد يناظر المجتمعات المتقدمة ".

وقال خلال حضوره المؤتمر الطلابي العلمي الأول الذي نظمه قسم العلوم في كلية التربية الأساسية في الجامعة المستنصرية اليوم :" إن زج الطلبة في الصراعات السياسية لتحقيق مآرب سياسية يمثل تعطيلا لدورهم في بناء العراق وتقدمه العلمي" بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأضاف :" أن المؤتمرات الطلابية يجب أن تكون منطلقا لعملية التطور العلمي وتحقيق الانجازات واللحاق بركب الجامعات العالمية الرصينة ".

واوضح الأديب :" أن الدول المتطورة ترصد مبالغ كبيرة لبناء جيل يحترم القانون ويخدم الانسان الاخر بدءا من المراحل التعليمية الأولى لإدراكها ان صياغة الانسان الصالح قادر على تحمل السؤولية وبناء البلد ".

وتابع :" أن الرسالة التي نحملها الى الأجيال القادمة يجب ان تكون على وفق القيم والعادات الخاصة بمجتمعاتنا " مبيناً ان " مسؤولية بناء جيل واع تقع على عاتق المربين والاساتذة والعلماء في الجامعات وذلك من خلال مراجعة المقررات والمناهج التعليمية بما يتلاءم مع العملية الديمقراطية في العراق " بحسب قوله./انتهى8