English كوردي عربي
 
 
  دخول المشتركين
اسم المستخدم:
كلمة المرور:
 

أخبار أخرى
23/04/2014 19:43:00

عاجل.. اصابة اكثر من ثلاثين شخصا بانفجار سيارة مفخخة شرق الموصل

23/04/2014 19:35:00

بارزاني يبحث مع قياديين بحزب طالباني تشكيل حكومة كردستان المقبلة

23/04/2014 19:30:00

المحمدي : شهداء الحويجة قتلوا بحجة الارهاب الواهية وهم ليسوا سوى متظاهرين سلميين

23/04/2014 19:28:00

ملادينوف يعرب عن قلقه إزاء الإستخدام غير المسبوق لإغراق الأراضي في أبو غريب

23/04/2014 19:12:00

عاجل..استشهاد عضو بمجلس محافظة ديالى واصابة اربعة من مرافقيه بهجوم مسلح شمالي المقدادية

23/04/2014 19:04:00

برونزيتان للعراق في بطولة العرب ﻻلعاب القوى

23/04/2014 18:57:00

مجلس ميسان يهيىء /14/ فرصة استثمارية في قطاعي التربية والسكن

23/04/2014 18:52:00

الحكيم : مقاعد البرلمان يجب ان تشغل ممن يقدم مشروعاً لواسط وللعراق

23/04/2014 18:49:00

عاجل...ذهبية للعراق في الوثب العالي ببطولة العرب

23/04/2014 18:36:00

المساري يحذر من كارثة انسانية نتيجة غرق مناطق في /ابوغريب/

23/04/2014 18:17:00

المجلس الاعلى لشؤون المراة بكردستان ينظم جلسة نقاشية حول مكانة المراة في العملية السياسية

23/04/2014 18:14:00

فرق اعلامية تقوم بجولة ميدانية للمراكز الانتخابية في مصر

23/04/2014 18:12:00

مفوضية الانتخابات تؤكد اهمية دور فرق المراقبة الانتخابية في نزاهة وشفافية الانتخابات

23/04/2014 17:54:00

رئيس وزراء الاردن يدعو لتعجيل المصالحة الفلسطينية

23/04/2014 17:45:00

مكتب انتخابات مصر يستكمل استعداداته اللوجستية لاستقبال الناخبين يومي الاحد والاثنين المقبلين

23/04/2014 17:38:00

امانة مجلس الوزراء تؤكد ضرورة العمل بالإعمام الخاص بمنع منح الموافقات على نقل سبائك ومخلفات المعادن إلا بعد موافقة وزارة الصناعة

23/04/2014 17:36:00

مدير عام مكتب الرصافة الانتخابي يبحث سبل تامين مراكز الاقتراع مع القيادات الامنيـة

23/04/2014 17:07:00

رئيس مجلس كركوك يبحث مع مسؤولين امريكيين استعداد المحافظة لانجاح الانتخابات النيابية المقبلة

23/04/2014 17:05:00

سربست مصطفى يؤكد اتخاذ الاجراءات الكفيلة لضمان اتاحة الفرصة امام النازحين للادلاء باصواتهم

23/04/2014 16:56:00

توزيع 90% من بطاقات الناخبين في كركوك

23/04/2014 16:54:00

وزير الهجرة يؤكد اهمية توحيد الجهود ازاء ملفي نازحي الانبارواللاجئين السوريين

23/04/2014 16:52:00

متحدون : لجان التحقيق عن حادثة الحويجة لم يكن عملها الا ذر الرماد في العيون

23/04/2014 16:35:00

التركمان يطالبون المفوضية بالتوازن والادارة الثلاثية واشراك الجيش والشرطة بحماية مراكز الاقتراع

23/04/2014 16:33:00

لجنة مكافحة الاتجار بالبشر تناقش فتح دار خاصة لإيواء الأشخاص المتاجر بهم ومعالجتهم

23/04/2014 16:29:00

مجلس الأنبار : /35/الف منتسب من الجيش والشرطة سيدلون بأصواتهم بيوم الاقتراع الخاص

23/04/2014 16:25:00

مفوضية حقوق الانسان تقيم ورشة تثقيفية لموظفيها لمراقبة الانتخابات

23/04/2014 16:24:00

جرح /5/مدنيين بسبب القصف العشوائي على الفلوجة

23/04/2014 16:23:00

اختطاف خمسة مدنيين على يد مسلحين غربي الانبار

23/04/2014 16:04:00

وزير الاسكان يفتتح الفرع الثالث لصندوق الاسكان في مدينة الصدر

23/04/2014 15:50:00

وكيل الخارجية يبحث مع السفيرين السويدي والمالديفي التعاون الاقتصادي والمستجدات السياسية

تقارير و تحقيقات
الشريط القاتم لبطاقة إعادة الشحن اداة للقتل ام هي مجرد اشاعة
14/05/2012 13:36:00

بغداد /نينا/ كثير منا يقوم بشراء بطاقات شحن رصيد للجوال أو للنت وقليل منا من يقوم بازالة المادة الحافظة للرقم السري للبطاقه بطريقة غير الأظافر .

انتشرت إشاعات مفادها إن مادة سمية يحويها الشريط القاتم لبطاقة إعادة الشحن وانتشرت هذه الإشاعات عبر مواقع الانترنت بشكل مثير وسريع حيث قيل إن من اكتشف هذا الموضوع رجل سوداني عالم وطالب بوضع طرف مثلث في البطاقة حتى يستطيع الشخص كسر هذا المثلث وقشط البطاقة . وتشير كتابة أخرى إن الأبحاث الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية اكتشفت سبب جديد لسرطان الجلد عن طريق أوكسيد الفضة .

المواطن محمد الجبوري قال " يجب عدم التهاون مع أية معلومة مهما كان نوعها لأنها بالتالي معلومة وكل شيء يحذر منه لابد إن له حقائق على الأرض وحتى إن كانت تلك الإشاعات غير صحيحة فإنها تهدف إلى التوعية من مخاطر محتملة وفي النهاية نظافة وحماية للانسان وانا عن نفسي اقوم بقشط بطاقة الرصيد بمسطرة مدرسية في البيت او بمفتاح السيارة اذا كنت خارج المنزل ".

سيدة رفضت ذكر اسمها تحدثت عن احدى قريباتها تدعى ام محمد التي أضحى ابنها في عداد الأموات منذ ثلاثة أشهر نتيجة إصابته بورم سرطاني وعلى الرغم من إن الورم السرطاني في المعدة فان أم محمد ألقت باللوم على بطاقات الشحن لان ابنها يعمل في محل لبيع الهواتف النقالة وبطاقات الشحن".

عدد من المواطنين ذهبوا بعيدا بمخاوفهم حيث قالوا ان المادة الموجودة على غلاف كارتات الشحن تتطاير بالهواء أثناء عملية القشط واذا كان بجوارك كأس ماء أو شاي او أي شئ كنت تأكله فانها ستلتصق به وتدخل الى المعدة وتسبب سرطان المعدة ".

البعض من المواطنين استغرب عن مثل هكذا امور "سواء كانت حقيقة او كاذبة فلابعاد الشك لماذا لاتستبدل هذه المادة بـ اية طريقة آمنة أخرى مثل شريط لاصق قوي/إستكر/ ويسحب من الطرف بدل القشط".

وبهذا الخصوص تم الاستفسار عن المادة التي تغطي كارتات الشحن من ذوي الاختصاص حيث قال استاذ بالمجال الكيمياوي " أن المادة التي تغطي الأرقام المتسلسلة في بطاقة الشحن هي عبارة عن حبر خاص مصنوع من مادة صمغية بعد معاملتها مختبريا وتحليل محتوياتها ثبت أنه لا وجود لما أشيع اخيرا حول هذه القضية".

مصدر من وزارة البيئة قال "ان هذا الموضوع ليس من اختصاص البيئة ولكن رغم هذا فان الحالات السرطانية التي تؤشر باعداد غير مقبولة بالذهاب الى موقع انتشار الحالات لم يؤشر لدينا ان حالات السرطان سواء الجلدية او بالمعدة كان سببها مواد لها ارتباط بكارتات الشحن ولكننا بذات الوقت لا نستطيع ان ننفي او نؤكد مثل هذه الحالة ".

واخيرا المثل يقول/ الحذر سبق القدر/ فالاسلم سواء كانت هذه المادة سامة اولا فكلما قمت بشراء بطاقات إعادة شحن للرصيد أو بطاقات للجوائز لا تقم بقشطها بواسطة الظفر والطريقة الآمنه القشط باية وسيلة أخرى مثل رأس قلم أو مفتاح و اية أداة لاتستعمل في الأكل ./انتهى ف

بقية "تقارير و تحقيقات"
الانتخابات البرلمانية .. تعزيز للديمقراطية وخطوة قانونية للتغيير المرشحون والتنقل بين الكتل والاحزاب وموقف المواطن من هذا التأرجح
الألغام كائنات وحشية نائمة يدفع الشعب العراقي ثمن من زرعها المرأة العراقية ..هل تجد من يمثلها بين المرشحات للانتخابات ؟!
في السماوة .. برامج المرشحين بين كلاسيكية الاتجاه وامنيات العراقيين اصدار عملة نقدية جديدة .. بين تحسين نظام المدفوعات وزيادة التضخم
مرشحون في ذي قار يلجأون الى /الخيرة/ للتنبؤ بفوزهم في الانتخابات المقبلة العراقيون .. سياسيون ومحللون لاوضاع بلدهم في الشارع والمقهى
المرأة في المثنى .. هل تقف التقاليد العشائرية امام طموحها في الوصول الى البرلمان ؟ مواطنون في ميسان يستغربون من أساليب دعاية بعض المرشحين للانتخابات
العشوائية في توزيع الدعاية الانتخابية في بابل ابواب الجامعات والمجمعات الطبية والسيطرات الاكثر انتشارا للدعايات الانتخابية في كربلاء
البصريون والدعاية الانتخابية مطالب تشكيل لجان الدفاع الشعبية لمناطق بابل .. بين الرفض والقبول
جنوح الاحداث في تزايد .. ضغوط نفسية واسباب اجتماعية واقتصادية تقود الاحداث الى هاوية الانحراف !! عيد الأم ..عنوان واسع لمعاني المثل والقيم الإنسانية النبيلة/تقرير/
في عيد (ست الحبايب) .. استذكار لمعاني التضحية والفداء القمة العربية في الكويت.. المهام المطلوبة
مركز ذي قار للدراسات التاريخية والاثارية .. بوابة للمعرفة ومنفذ للتواصل انتحار النساء في العراق .. ظاهرة استفحلت في زمن (الحرية) !
قائمة الأخبـــار









أسعار العملات
الدولار الأمريكي $
1166 بيع
1164 شراء
اليورو الأوروبي €
1531.541 بيع
1530.775 شراء
المؤشر الرئيسي للسوق العراقي
القيمة التغير %
30.00 110.35 -0.16 %
المصدر: ISX بغداد