لودريان : سيادة العراق امر لايمكن التفريط به ونحن معه باستعادة وضعه الاقليمي والدولي

لودريان : سيادة العراق امر لايمكن التفريط به ونحن معه باستعادة وضعه الاقليمي والدولي

بغداد / نينا / اكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ، ان زيارته للعراق تعكس طبيعة العلاقات الثنائية وحرص الرئيس ماكرون على تطويرها .

وقال لودريان في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فؤاد حسين :" ان فرنسا ستزود العراق باحتياجاته لمكافحة كورونا ، كجزء من الدعم والتضامن".

وتابع :" نحن مع العراق في الحرب على الارهاب وكذلك في مكافحة داعش"، مؤكدا :" ان الحرب على داعش امر مهم وجماعي ، والتحالف الدولي يحترم سيادة العراق اثناء عملياته ضد الارهاب ".

وخلص الى القول :" ان سيادة العراق امر لايمكن التفريط به ونحن معه باستعادة وضعه الاقليمي والدولي ، ونحن مقتنعون بدوره".

من جانبه اكد وزير الخارجية فؤاد حسين ان زيارة نظيره الفرنسي جان ايف لودريان تاتي في ظل تحديات امنية واقتصادية يواجهها العراق.

وقال :" تطرقنا الى دور الشركات الفرنسية والعلاقات العسكرية والامنية،و كذلك تطرقنا لسجناء داعش من حملة الجنسية الفرنسية ".

واضاف حسين انه :" تم البحث في توترات الوضع الاقليمي وكيفية مساعدة الاتحاد الاوروبي للعراق في كافة المجالات"./انتهى



الأحد 09 , آب 2020

عالية نصيف : الهجمة (الفيسبوكية) التي يشنها ابن اخ احد الوزراء دليل على فشل عمه

بغداد / نينا / وصفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف الهجمة (الفيسبوكية) التي يشنها ابن اخ احد الوزراء ضدها ، بأنها دليل فشل عمه (الوزير) الذي باتت فضائحه منشورة في كل وسائل الاعلام، مؤكدة ان هذا (المراهق) ارسل تهديداً لها لأنها نشرت بياناً حول التحقيق في اسباب تأخير اقلاع طائرة تقل اقرباء

الانتخابات المبكرة التي حددها الكاظمي : هل ستتغلب على التحديات والعوائق العديدة ؟

بغداد/نينا/ تقرير عدوية الهلالي ... يحتاج اجراء انتخابات مبكرة الى مقومات أساسية اهمها حل البرلمان والتصويت على قانون الانتخابات التشريعية وحسم موضوع الدوائر المتعددة ، وحل اشكالية المحكمة الاتحادية باكتمال نصابها وتخصيص موازنة مالية لاجراء الانتخابات .. ومع وجود عوائق عديدة تعترض تنفيذ هذه المقوما

القبض على عصابة سرقت اكثر من ٨٠ دراجة نارية من مناطق متفرقة من بغداد

بغداد/ نينا/ القت الاجهزة الامنية القبض على عصابة سرقت اكثر من ٨٠ دراجة نارية من مناطق متفرقة من بغداد . وذكر بيان لمديرية مكافحة اجرام بغداد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نينا نسخة منه ان مفارزها القت القبض على عصابة مكونة من ٨ متهمين جميعهم ( اولاد عم ) مختصة بسرقة الدراجات النارية من م