المكصوصي : الكاظمي سيبحث هذه الملفات في جولته الاقليمية والدولية

المكصوصي : الكاظمي سيبحث هذه الملفات في جولته الاقليمية والدولية

بغداد / نينا / اكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي ان :" العراق بامس الحاجة لعلاقات متطورة مع الجميع واستعادة دوره الريادي في المنطقة والعالم".

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / : "العراق اليوم  بامس الحاجة لفتح افاق التعاون مع جميع الدول الاقليمية والعالمية للوصول الى بر الامان".

واضاف المكصوصي :" ان من اهم الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بجولته الاقليمية والدولية الملفين الامني والاقتصادي ، فضلا عن غيرهما مما يتعلق بمصلحة العراق العليا ".

 واوضح ان :" زيارة  الكاظمي في ظل هذه الظروف العصيبة  تصب في مصلحة بناء عراق قوي آمن قادر على مواجهة الظروف والتقلبات  لما لهذه الدول من تأثير في كل ما يحصل في العراق ، وهي لاعب اساسي في استقرار العراق امنيا واقتصاديا ".

وفي ما يخص دخول العراق وسيطا بين ايران والسعودية  ، استبعد المكصوصي ذلك كون الكاظمي  في بداية عمله على رأس حكومة جديدة تمر بضائقة مالية صعبة للغاية بعد ان انهك الفساد والمفسدون الدولة .

 وتابع :" في مثل هذه الظروف والتحديات بيعد العراق نفسه عن الدخول بهكذا وساطات ، على الرغم مما له من دور  ريادي اقليميا ودوليا ".

ومن المقرر ان يقوم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قريبا بزيارات لكل من السعودية وايران والولايات المتحدة الامريكية./انتهى3



الجمعة 07 , آب 2020

بالوثائق .. الكاظمي يوجه بالغاء تكليف مدير شركة الخطوط الجوية العراقية واعادته الى وظيفته السابقـة

بغداد / نينا / وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالغاء كتاب وزارة النقل لتكليف علي محسن هاشم بمهام مدير شركة الخطوط الجوية العراقية واعادته الى وظيفته السابقة . واظهرت وثائق رسمية لمكتب رئيس الوزراء عن الاجراءات المتخذة بشأن مخالفات وزارة النقل ، لاسيما منها المتعلقة بملابسات حادثة تأخير الر

الدفاع: نرفض الاساءة والاستهداف لقادة الجيش والوزارة بتهم كيدية ومفبركة.. وسنتخذ الاجراءات القانونية

بغداد/نينا/ اكدت وزارة الدفاع، رفضها الاساءة والاستهداف لقادة الجيش والوزارة بتهم كيدية ومفبركة. وقالت الوزارة في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ نسخة منه انها "تابعت ماينشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشان استهداف قيادات الجيش بتهم كيدية واساءات متعمدة اولئك الذين تصدوا ب

نائب كردي لـ/ نينا / : الفلتان الامني وفوضى السلاح لاتعطيان للناخب الثقة بالانتخابات

بغداد / نينا / اكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني دانة محمد ان الفلتان الامني وفوضى السلاح لاتعطي للناخب الثقة بالانتخابات. وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / انه بحب ان تجرى الانتخابات بظروف مهيئة لها مبينا لدينا معوقات لم تحسم لحد الان منها قانون الانتخابات وقضية الدوائر