العمليات المشتركة : مشروع لتامين الحدود مع سوريا باسيجة وكاميرات حرارية

العمليات المشتركة : مشروع لتامين الحدود مع سوريا باسيجة وكاميرات حرارية

بغداد / نينا / أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي ان قيادة العمليات بدات باستخدام آلية وأسلوب جديدين يتضمنان تكيتكات جديدة لإنهاء ملف الحدود المشتركة بين العراق وسوريا.

وقال في تصريح للوكالة الرسمية(واع)، إن الآلية التي سيتم استخدامها تتضمن الشروع بإقامة أسيجة وكاميرات حرارية, مشيرا إلى وجود طفرة نوعية في الجهدين الأمني والاستخباري.

ولفت إلى وجود تنسيق بإطارين مع الجانب السوري, الأول عن طريق الحكومة السورية, والثاني عن طريق الجزء الذي تسيطر عليه قوات (قسد) عن طريق التحالف الدولي.

وأكد أن التنسيق مع الحكومة السورية يتم عن طريق المركز الأمني الرباعي المشترك الموجود في وزارة الدفاع, عن طريق ضابط سوري يتم من خلاله التنسيق فيما يخص "العمليات العسكرية" إذا ما تم حدوثها على الحدود بين البلدين.

وأوضح أن التنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية يتم من خلال التحالف الدولي الذي ما زال يعمل بفعالية من أجل مكافحة داعش, لذلك نحن نعتقد بأن التنسيق مع الجانبين مهم وضروري لمنع تسلل الإرهابيين.

ونوه بوجود ضعف في بعض المناطق من الجانب السوري وهذا الضعف يستغل من قبل الإرهابيين لتنفيذ عمليات تسلل إلى الأراضي العراقية عبر مناطق لا تتواجد بها قوات الإقليم ولا حتى قواتنا الأمنية, مؤكدا أن عملياتنا الاستخبارية وكذلك مصادرنا تلاحقهم ويتم القبض عليهم.

وأكد أن جهاز الأمن الوطني تمكن خلال الأسبوع الماضي فقط ومن خلال تنفيذه ثلاث عمليات نوعية من إلقاء القبض على متسللين حاولوا التسلل عبر الحدود المشتركة من سوريا باتجاه العراق وبالتحديد في منطقة الجزيرة أحدهم  سوري الجنسية, إضافة إلى إلقاء القبض على الإرهابيين المشرفين على مجزرة أل بونمر.

وأضاف، أن العمليات أسفرت أيضا عن إلقاء القبض على والي داعش إضافة إلى الإرهابيين السابقين بمساعدة من جهاز الأمن الوطني الذي كان يحاول استلام مركز كبير في بغداد.

 وشدد الخفاجي على أنه ستتم المباشرة بتنفيذ الآلية المتعلقة ببناء الأسيجة ونصب الكاميرات الحرارية بعد أن تتم معرفة أسباب الخروقات الأمنية, حيث تم إبلاغ القائد العام والأجهزة ووجه قيادة العمليات بضرورة إنهاء ملف الحدود العراقية- السورية./انتهى3





الثلاثاء 20 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

صعوبة اجراء الانتخابات ..في ظل صراع ( الدولة ) و( اللادولة)..

بغداد / نينا / ..عدوية الهلالي.. هل تشكل الانتخابات المقبلة صراعا بين الدولة واللادولة ..وماذا يعني مصطلح ( اللادولة ) الذي انتشر مؤخرا وكأنه يشير الى مرحلة جديدة تنذر بالخطر ..ولماذا يعتقد البعض ان مرحلة الصراع المقبل ستكون صعبة جدا على الشعب العراقي وخاصة على الطبقة الفقيرة منه ؟ ترى الناشطة ال

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات