النزاهة ترصد هدر قرابة (1٫5) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب الجاد لجميع نشاطات هيئة التصنيع الحربي رئيس اركان الجيش يصل الى قيادة عمليات ديالى انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية انطلاق فعاليات مهرجان الربيع السنوي بنسخته السابعة والثلاثين في الموصل شهيد وثمانية جرحى .. الاعلام الامني يوضح تفاصيل عن انفجار معسكر كالسو الانواء الجوية : تباين بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام المقبلة السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة قطع جسر 14 رمضان الرابط بين الاعظمية والاسكان ذهابا وايابا الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير
| اخر الأخبار
نقابة الصحفيين العراقيين تقرر قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة/ موسع

نقابة الصحفيين العراقيين تقرر قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة/ موسع

بغداد/نينا/ قررت نقابة الصحفيين العراقيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة.

واوضحت النقابة في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه: اليوم " استجابة للمناشدات الكثيرة التي قدمها خريجو كليات الإعلام واستناداً للصلاحيات المخولة لمجلس النقابة وبعد التشاور مع عدد من عمداء كليات الإعلام قرر مجلس نقابة الصحفيين العراقيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام حصراً إلى النقابة بعد تقديم وثيقة معنونة للنقابة تؤيد كون طالب الانتماء هو من خريجي كليات الإعلام استثناء من شروط قبول الانتماء الأخرى بما فيها الاختبار. وستقوم النقابة بمنح المتقدمين هويات النقابة بعد تقديم الوثائق والمستمسكات الثبوتية وسيتم منحهم كامل الامتيازات التي يحصل عليها زملاؤهم".

وأضافت:" بغية تطوير مهارات الزملاء المتقدمين لعضوية النقابة ستكون هناك دورات تدريبيه وتطويرية في مجال الصحافة والإعلام ستقام في معهد التدريب والتطوير التابع للنقابة الذي هو في طور الاكتمال" .

وتابعت النقابة " إما بصدد تعيين خريجي كليات الإعلام في دوائر الدولة فقد سبق للنقابة إن خاطبت بكتب رسمية رؤساء وزارات الحكومات السابقة كل من نوري المالكي وحيدر العبادي و عادل عبد المهدي، طالبت فيها بتعيين خريجي كليات الإعلام في وزارات ومؤسسات الدولة ولم يستجب لطلبات النقابة سوى السيد نوري المالكي الذي وافق على تعيين (150) منهم وجرى توزيعهم على المكاتب الإعلامية في الوزارات المختلفة".

وتابعت:" فيما يتعلق بحقوق الصحفيين والمطالبة فيها فقد شرعت النقابة ومن خلال مجلس النواب قانون حقوق الصحفيين المرقم 21 لسنة 2011 والذي صادق عليه مجلس النواب والذي تضمن حقوقا لعوائل شهداء الصحافة وتخصيص رواتب لهم أسوة بشهداء الإرهاب إضافة لتخصيص رواتب للمصابين من الصحفيين إثناء تأدية واجبهم الصحفي" .

واضافت النقابة:" كما و تضمن القانون بعدم التحقيق مع الصحفي إلا بعد حضور ممثل عن نقابة الصحفيين و رغم كل هذا فان النقابة وجدت أصلا للدفاع عن حقوق الصحفيين و تبني مطالبهم المشروعة.

واهابت النقابة بخريجي كليات الإعلام مراجعة فروع النقابة كلا حسب محافظته و المركز العام بالنسبة لساكني بغداد ابتداء من يوم الأحد من الأسبوع القادم . لغرض فسح المجال أمام الخريجين لإكمال الوثائق و المستمسكات المطلوبة كما تطالب النقابة وزارتي التربية و التعليم العالي باستحداث مادة للفنون الإعلامية و الصحفية في مراحل الدراسة بغية تطوير ثقافات الطلبة" .

وبينت:" ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن دعمنا الكامل لمطالب أبنائنا خريجي كليات الإعلام الذين هم جزء من جسد النقابة ومستقبلها الواعد"./انتهى7



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة