لودريان : سيادة العراق امر لايمكن التفريط به ونحن معه باستعادة وضعه الاقليمي والدولي

لودريان : سيادة العراق امر لايمكن التفريط به ونحن معه باستعادة وضعه الاقليمي والدولي

بغداد / نينا / اكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ، ان زيارته للعراق تعكس طبيعة العلاقات الثنائية وحرص الرئيس ماكرون على تطويرها .

وقال لودريان في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فؤاد حسين :" ان فرنسا ستزود العراق باحتياجاته لمكافحة كورونا ، كجزء من الدعم والتضامن".

وتابع :" نحن مع العراق في الحرب على الارهاب وكذلك في مكافحة داعش"، مؤكدا :" ان الحرب على داعش امر مهم وجماعي ، والتحالف الدولي يحترم سيادة العراق اثناء عملياته ضد الارهاب ".

وخلص الى القول :" ان سيادة العراق امر لايمكن التفريط به ونحن معه باستعادة وضعه الاقليمي والدولي ، ونحن مقتنعون بدوره".

من جانبه اكد وزير الخارجية فؤاد حسين ان زيارة نظيره الفرنسي جان ايف لودريان تاتي في ظل تحديات امنية واقتصادية يواجهها العراق.

وقال :" تطرقنا الى دور الشركات الفرنسية والعلاقات العسكرية والامنية،و كذلك تطرقنا لسجناء داعش من حملة الجنسية الفرنسية ".

واضاف حسين انه :" تم البحث في توترات الوضع الاقليمي وكيفية مساعدة الاتحاد الاوروبي للعراق في كافة المجالات"./انتهى



السبت 15 , آب 2020

عالية نصيف تكشف عن الحلقة السادسة من سلسلة اخطبوط الفساد في وزارة الكهرباء

بغداد/نينا/ كشفت النائبة عن لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف عن فضيحة تعاقد وزارة الكهرباء مع شركة البلال لشراء وحدات كهرباء اتضح لاحقاً بأنها قديمة جداً . وقالت نصيف في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه اليوم :" ان اخطبوط الفساد في وزارة الكهرباء (ر.ح) تعاقد مع شركة البلا

قرار قضائي بمنع وزير الكهرباء السابق ومسؤول آخر بالوزارة من السفر

بغداد / نينا / صدر قرار قضائي موجه لجهاز المخابرات بمنع سفر وزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب ومدير عام الدائرة المالية والادارية في الوزارة فلاح الدليمي من السفر./انتهى3

الصدر : أنا عازم على مهلة ال100 يوم لتحديد جدية عمل رئيس الوزراء

النجف/نينا/ أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انه عازم على مهلة ال100 يوم لتحديد جدية عمل رئيس الوزراء الحالي الكاظمي. وجاء في نص تعليق للصدر بحسب لسان حاله في التواصل صالح محمد العراقي " نعم انني عازم على ال100 يوم، كمهلة ، مع انني أجده جاداً في عمله وأرجو منه قوة القلب حباً للوطن ". ورد العرا