المكصوصي : الكاظمي سيبحث هذه الملفات في جولته الاقليمية والدولية

المكصوصي : الكاظمي سيبحث هذه الملفات في جولته الاقليمية والدولية

بغداد / نينا / اكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي ان :" العراق بامس الحاجة لعلاقات متطورة مع الجميع واستعادة دوره الريادي في المنطقة والعالم".

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / : "العراق اليوم  بامس الحاجة لفتح افاق التعاون مع جميع الدول الاقليمية والعالمية للوصول الى بر الامان".

واضاف المكصوصي :" ان من اهم الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بجولته الاقليمية والدولية الملفين الامني والاقتصادي ، فضلا عن غيرهما مما يتعلق بمصلحة العراق العليا ".

 واوضح ان :" زيارة  الكاظمي في ظل هذه الظروف العصيبة  تصب في مصلحة بناء عراق قوي آمن قادر على مواجهة الظروف والتقلبات  لما لهذه الدول من تأثير في كل ما يحصل في العراق ، وهي لاعب اساسي في استقرار العراق امنيا واقتصاديا ".

وفي ما يخص دخول العراق وسيطا بين ايران والسعودية  ، استبعد المكصوصي ذلك كون الكاظمي  في بداية عمله على رأس حكومة جديدة تمر بضائقة مالية صعبة للغاية بعد ان انهك الفساد والمفسدون الدولة .

 وتابع :" في مثل هذه الظروف والتحديات بيعد العراق نفسه عن الدخول بهكذا وساطات ، على الرغم مما له من دور  ريادي اقليميا ودوليا ".

ومن المقرر ان يقوم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قريبا بزيارات لكل من السعودية وايران والولايات المتحدة الامريكية./انتهى3



السبت 15 , آب 2020

عالية نصيف تكشف عن الحلقة السادسة من سلسلة اخطبوط الفساد في وزارة الكهرباء

بغداد/نينا/ كشفت النائبة عن لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف عن فضيحة تعاقد وزارة الكهرباء مع شركة البلال لشراء وحدات كهرباء اتضح لاحقاً بأنها قديمة جداً . وقالت نصيف في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه اليوم :" ان اخطبوط الفساد في وزارة الكهرباء (ر.ح) تعاقد مع شركة البلا

قرار قضائي بمنع وزير الكهرباء السابق ومسؤول آخر بالوزارة من السفر

بغداد / نينا / صدر قرار قضائي موجه لجهاز المخابرات بمنع سفر وزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب ومدير عام الدائرة المالية والادارية في الوزارة فلاح الدليمي من السفر./انتهى3

الصدر : أنا عازم على مهلة ال100 يوم لتحديد جدية عمل رئيس الوزراء

النجف/نينا/ أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انه عازم على مهلة ال100 يوم لتحديد جدية عمل رئيس الوزراء الحالي الكاظمي. وجاء في نص تعليق للصدر بحسب لسان حاله في التواصل صالح محمد العراقي " نعم انني عازم على ال100 يوم، كمهلة ، مع انني أجده جاداً في عمله وأرجو منه قوة القلب حباً للوطن ". ورد العرا