سلطة الطيران المدني تعلن فتح خط جوي مباشر بين النجف الاشرف والدمام مجلس النواب يعلن عن جدول اعمال جلسة يوم غد الثلاثاء منتخبنا الاولمبي يخسر امام منتخب اليابان بهدفين دون رد نهاية الشوط الاول بتاخر منتخبنا الاولمبي امام اليابان بهدفين دون رد انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الياباني ضمن منافسات نصف نهائي كاس اسيا وزير الداخلية:محافظة ذي قار تشهد وضعاً أمنياً مستقراً و انخفاضاً في نسبة الحوادث الجنائية امين بغداد يؤكد المضي بتنفيذ مشروع مترو بغداد وفق التوقيتات المرسومة له مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه يوصي بتعزيز التعاون الدولي وتأمين احتياجات الدول المتشاطئة من المياه مجلس النواب يرفع جلسته النزاهة تكشف شبكة تزوير في ضريبة البصرة وزير الداخلية يصل الى ذي قار مجلس النواب يعقد جلسته الثانية والعشرين الاعلان عن تشكيل تحالف نيابي جديد لاقرار التشريعات المهمة السوداني يوجه بتحديث الستراتيجية الوطنية للطاقة رئيس الجمهورية يؤكد لسفراء جدد تطلع العراق لاقامة علاقات متطورة ومتوازنة مع دول الجوار والعالم مؤتمر العمل العربي يسمي احمد الاسدي رئيسا للمجموعة العربية في اجتماعات المنظمة الدولية صاعقة رعدية تحرق حقلا للشعير في ديالى وزير الداخلية يصل الى محافظة المثنى الانواء الجوية: امطار رعدية وغبار وانخفاض بدرجات الحرارة .. خلال الايام المقبلة ثائر مخيف لــ / نينا / : هذا سبب تأخير انتخاب رئيس البرلمان
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين

صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاثنين الصادرة اليوم اهتماما للقاء المرتقب لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن، إذ يبحث الجانبان ملفات حيويَّة تتناول مختلف المجالات الاقتصاديَّة والسياسيَّة والأمنيَّة وسبل تفعيل القطاعات الحيويَّة لاتفاقيَّة الإطار الستراتيجي الموقّعة بين البلدين.

واضافت الصحيفة ان السوداني يلتقي قبيل اجتماعه ببايدن، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وعقب ختام اجتماع البيت الأبيض يتجه رئيس الوزراء والوفد العراقي المرافق له إلى مبنى "البنتاغون" وزارة الدفاع الأميركية، حيث يلتقي وزير الدفاع لويس أوستن، ومن ثم يعقد اجتماعاً موسعاً مع وكيل وزارة الخزانة الأميركية والي ادييمو بحضور وزير المالية طيف سامي ومحافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق.

وكان رئيس الوزراء التقى مساء أمس الأحد، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى واشنطن؛ منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط ومستشار الرئيس الأميركي لشؤون الطاقة آموس هوكشتاين..كما التقى السوداني مساء أمس، نخبة من أبناء الجالية العراقية المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية بحضور وزيري التخطيط والنفط وعدد من النواب ضمن الوفد الذي يزور واشنطن والسفير العراقي في أميركا نزار الخير الله.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد حذر من اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

واوضحت الصحيفة ان رشيد شدد خلال بحثه للتطورات الأخيرة في المنطقة مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي على (ضرورة تخفيف التوترات وعدم الانجرار إلى اتساع دائرة الصراع)، داعيا الى (وقف العدوان على قطاع غزة، وإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية باعتبارها عنصرا أساسيا لاستقرار المنطقة، عبر منح الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة.


وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين العراقيين تطلق استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين ابتداءً من اليوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن النقابة في بيان قولها انها ستقوم ابتداءً من اليوم الاثنين 15/4 باستلام استمارات المنحة لعام 2024 من الزملاء الذين اكملوا المعلومات التي تضمنتها الاستمارة والموجودة على الموقع الرسمي للنقابة.

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان سيتم اعتماد جدول المراجعة بحسب الحروف الابجدية الذي تم العمل بموجبه في تجديد الهويات مضيفة انه ولأغراض تنظيمية سوف لن تستلم اللجان المختصة في النقابة اية استمارة خارج الجدول.

وتابعت الصحيفة ان النقابة دعت الزملاء الى مراعاة ذلك بهدف ضمان الدقة في إعداد قوائم المنحة وتلافيا للاخطاء، علما ان الاستمارات ستخضع للتدقيق وسيتم اعتماد هوية النقابة المجددة، ونسخة مصورة من الوكالة او شهادة الحياة في حال عدم حضور الصحفي شخصيا. وركزت الصحيفة على قول البيان : ان النقابة تأمل التعاون مع الكادر الاداري في النقابة لغرض انجاز المهمة بكل دقة وشفافية .

وفي وقت سابق، أعلنت نقابـة الصحفيين العراقيين عن البدء بملء الاستمارات الخاصة بالمكافآت التشجيعية بدءا من الاثنين وحسب الحروف الابجدية .
اولا / بغداد و حسب الحروف الابجدية:
الاحد : أ- ب - ت- ث – ج – ح – خ .
الاثنين : د – ذ – ر – ز – س – ش – ص
الثلاثاء : ض – ط – ظ – ع – غ – ف – ق
الاربعاء : ك – ل – م – ن – هـ - و – ي
ثانيا / الخميس والسبت من كل اسبوع لرؤساء فروع النقابة في المحافظات فقط./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 30 , نيسان 2024

الصحف تهتم بنتائج زيارة اردوغان وتركز على اتفاق الاطار الستراتيجي

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الثلاثاء ، الثالث والعشرين من نيسان، بنتائج زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق ، وركزت على اتفاق الاطار الستراتيجي وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" دشَّن رئيس الوزراء محمد شي

صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا وعدته الخطوات الاولى لخارطة لخارطة طريق تمثل انعطافة تاريخيَّة للعلاقة بين البلدين الجارين..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع ال

اللامي يقدم شكره للزملاء الصحفيين الداعمين لنقابتهم .. هدفنا رفع شأن الصحفي العراقي في المحافل المحلية والخارجية

بغداد / نينا/ قدم نقيب الصحفيين العراقيين ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي شكره للزملاء الصحفيين الداعمين له وللنقابة مؤكدا ان هدفه رفع شأن الصحفي العراقي في المحافل المحلية والخارجية. وقال اللامي في تغريدة على موقع أكس :بعض الزملاء الأعزاء من ابناء الاسرة الصحفية أكثروا من مقالات الدعم