رئيس بعثة العراق الى اولمبياد لندن:الرياضية العراقية تحتاج الى الية لصناعة الانجاز
08/08/2012 15:28:00
بغداد/نينا/حزم الرياضيون العراقيون الثمانية حقائب العودة الى بغداد حيث عجزوا عن اختراق جدار الدور الاول في الفعاليات السبع المقررة في دورة الالعاب الاولمبية التي تضيفها لندن من 27 تموز ولغاية 12 اب الحالي.

وسوغ رئيس البعثة سميرالموسوي عدم قدرة الرياضة العراقية على اجتياز الدور الاول وقال في تصريح صحفي ان ثمة اسباب عديدة رافقت مشاركة الرياضيين العراقيين لا نعدها تبريرا للاخفاق بقدر تشخيص لكل حالة على حدة مشددا ان الرياضة العراقية بحاجة الى اشياء كثيرة كي ترتقي وتتنافس في محفل كبير مثل الاولمبياد.

واضاف يجب على القائمين على الرياضة العراقية وانا من ضمنهم اجراء مراجعة شاملة لستراتيجية العمل والية النظام المتبع في صناعة الانجاز مبينا ان الالقاب القارية يفترض ان تكون كطموح اول ثم الانطلاق بعد ذلك الى العالمية واعترف ان الرياضة العراقية بوضعها الحالي متاخرة كثيرا عن ركب الدول الاخرى موضحا ان ردم الفجوة بيننا وبين الاخرين يتطلب جهودا كبيرة ومخلصة لتحقيق ذلك.

وذكر ان الرياضي الذي يتنافس في بطولة كبرى مثل الاولمبياد يفترض ان يتجاوز موضوع الخوف من الجمهور مبينا انه يجب ان تكون له خبرة وتجربة كبيرة لكن يبدو ان هذه الرياضة متاخرة عربيا ومتقدمة عالميا./انتهى