مؤتمر يبحث تفعيل دور الاعلام في نشر التسامح الديني
23/06/2012 12:37:00
بغداد/نينا/ اقام مركز تدريب وتطوير الارامل وبدعم من بعثة الامم المتحدة في العراق/يونامي/ مؤتمر تفعيل دور الاعلام لنشر التسامح الديني .

وركز المؤتمر في مناقشاته على ان "التسامح بين الاديان والطوائف في العراق يواجه تحديا كبيرا بعد سلسلة الحروب وحالات الاقتتال الطائفي التي عاشتها البلاد والتي تكرست اثارها السلبية على المجتمع برمته بالاضافة الى التدخلات الخارجية الهادفة الى شق صف المجتمع" .

واكد": ان الحملة التي قام بها المركز بالتعاون مع بعثة الامم المتحدة في العراق تهدف الى نشر مبدا التسامح بين جميع مكونات المجتمع العراقي ونبذ التفرقة بين ابنائه وترسيخ مبدا التعايش السلمي والمودة بين جميع اديان وشرائح واطياف العراق" .

وقالت المشرفة على المركز سلمى جبو خلال كلمة لها في المؤتمر :" نحن في المركز نسعى الى التسامح بين ابناء الشعب العراقي بجميع اديانهم وطوائفهم وايصال رسالة لنبذ جميع اشكال التفرقة بينهم بعد تصاعد وتيرة الارهاب وانتشار الطائفية التي عاشها العراق لعدة سنوات ".

واكدت "اهمية دور الاعلام الفعال في نشر هذه الرسالة السامية وايصال بنود التسامح والتعايش السلمي بين مكونات العراق وترسيخ مبدا المودة والسلام في المجتمع عن طريق الكلمة الصادقة وحرية التعبير وعدم الانحياز "./انتهى7