صحفيو الجزائر يحتفون بصدور كتاب جديد عن تراث العراق وتاريخه
03/06/2012 12:11:00
الجزائر / نينا/ احتفى صحفيو الجزائر بصدور كتاب جديد عن تراث العراق وحضارته التاريخية من تأليف رافد المحمداوي والصحفية الجزائرية فريدة جقمقجي باسم / تاريخ العراق بعيون حفيدة جميلة بوحيرد/ .

وذكر المحمداوي في اتصال هاتفي من الجزائر بالوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ان الصحفيين الجزائريين قدروا عاليا هذه الالتفاتة بصدور كتاب مشترك بين صحفي عراقي وصحفية جزائرية عن تاريخ وتراث بلد اشرقت منه شمس الحضارة لتنير للعالم درب التقدم والازدهار والمعرفة الانسانية بكل جوانبها الحضارية .

واشار الى ان الكتاب يتضمن ملامح تراثية عن العتبات المقدسة في كربلاء ودور الاسلام في نشر المفاهيم الانسانية ومد جذور الحضارة في المجتمعات الى جانب المعالم التراثية والتاريخية في بغداد ومنها شارع المتنبي ومقهى الشابندر والبرلمان وغيرها من المعالم التي تعكس جانبا من حضارة بغداد وما استنتجته الصحفية الجزائرية خلال زيارتها في اذار الماضي لهذه المعالم من قيم حضارية وتراث خالد .

من جهته أكد السفير العراقي بالجزائر عدي الخير الله أن للجزائر مكانة كبيرة في العراق ,و بالتالي فمن الطبيعي أن يختار صحفي عراقي صحفية جزائرية لتكون موضوع كتابه ليجسد متانة العلاقات الجزائرية العراقية عبر تاريخها الحافل بالتضامن والمحبة والتكافل الأخوي ./انتهى