نائب عن دولة القانون : سحب الثقة عن المالكي لايخدم مسارالعملية السياسية
26/05/2012 08:10:00
بغداد/نينا/قال النائب عن إئتلاف / دولة القانون / احمد العباسي ان المطالبات الخاصة بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي او استبداله بمرشح اخر لاتخدم مسار العملية السياسية في البلاد بل تزيده تعقيدا.

واضاف في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ " ان الاوضاع الحالية التي تشهدها البلاد تحتاج دعم الكتل والقوى السياسية لحكومة الشراكة الوطنية من اجل التوصل الى حلول للازمات وطي هذه الصفحة والبدء بصفحة جديدة لخدمة العراق ومواطنيه ".

واوضح العباسي " ان حكومة الشراكة الوطنية استطاعت وخلال الفترة الماضية من تحقيق انجازات ومكاسب للعراق لايمكن ان تلغى او يتم التغاضي عنها مشيرا الى ان على المطالبين بسحب الثقة ان يقدموا حلولاً للازمات لدفع المسار السياسي خطوات للامام بدلاً من العودة الى المربع الاول من اجراء انتخابات مبكرة وغيرها من الاجراءات التي اخذت من العملية السياسية الوقت الكثير ".

ومن المقرر ان يعقد التحالف الوطني اليوم اجتماعاً لاعداد بيان يرد فيه على اجتماع النجف الاخير .

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق اكد ان التحالف الوطني سيرد على رسالة اجتماع النجف بتأييد رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي .

وقال في تصريح صحفي الخميس " ان التحالف الوطني اعد رسالة للرد على رسالة اجتماع النجف وسيتم الإعلان عنها لاحقا يعلن فيها التأييد للمالكي كرئيس للوزراء وانه لايوجد بديل عنه".

وأضاف "ان التحالف عد الاجتماع الوطني هو الحل الأمثل لحل المشاكل العالقة في البلاد وانه يرحب بأية مبادرة او اجتماعات اخرى لحلحلة الازمة الحالية"./انتهى ع