تحديد اجازات شركات الصيرفة والحوالة المالية في كربلاء بعشر اجازات
20/05/2012 17:32:00
كربلاء/نينا/حدد البنك المركزي العراقي اجازات شركات صيرفة والحوالة في محافظة كربلاء بعشر اجازات فقط.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء طارق الخيكاني للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ :" ان القرار جاء لعموم المحافظات ، اذ حددت كل محافظة بمنح عشر اجازات ترخيص للحد من عمليات تزوير العملة وغسيل الاموال والتهريب التي شاعت مؤخرا ومنع محاولة البعض دعم الجهات الارهابية ".

واضاف :" ان رئاسة المجلس وبالتعاون مع اللجنة الاقتصادية في المحافظة بادروا بمفاتحة البنك المركزي العراقي لزيادة نسبة المحافظة الى اربعين شركة كونها تختلف عن باقي المحافظات لعدد السياح المتزايد سنة بعد اخرى ".

وتابع :" تم تشكيل لجنة خاصة بالموضوع برئاسة اللجنة الاقتصادية في مجلس المحافظة لوضع آلية خاصة لتسلم طلبات المتقدمين التي ستتم المصادقة عليها ورفعها الى البنك المركزي العراقي لاقرارها ".

على صعيد متصل ابدى العشرات من اصحاب الشركات والمكاتب في سوق بورصة كربلاء عدم ارتياحهم لهذا الاجراء الذي سيؤدي الى مضاربات ومزايدات حول اسعار تلك الاجازات بالخفاء والتي تجاوزت الان اسعارها المائتي الف دولار حسب قولهم.

واوضحوا ان هذا الاجراء سبب حالة من الارباك في العمل بعد مضايقة الاجهزة الامنية لاصحاب المحال العاملة في البورصة دون ترخيص والتي يناهز عددها السبعين بين محال وشركات ما ادى الى غلق بعضها لايام عدة./انتهى2