احمد العلواني: رئيس البرلمان يقرر الغاء قرار اقالة رئيس مجلس الانبار/موسع/
17/05/2012 16:19:00
بغداد /نينا/ اعلن النائب عن إئتلاف /العراقية/ احمد العلواني "ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قرر الغاء قرار اقالة رئيس مجلس محافظة الانبار مامون العلواني".

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/اليوم "هناك كتاب موقع من رئيس مجلس النواب يقررالغاء قرار اقالة رئيس مجلس محافظة الانبار" داعيا مجلس المحافظة الى "عقد جلسة جديدة تستوفي فيها الشروط القانونية والدستورية ".

وكان النائب عن إئتلاف /العراقية/ رعد الدهلكي نفى انباء بشان رفض اللجنة القانونية البرلمانية الموافقة على اقالة رئيس مجلس محافظة الانبار مامون العلواني.

وقال لوكالة /نينا /اليوم "ان اللجنة القانونية في البرلمان لم تطلع بعد ولم يطرح عليها قضية اقالة رئيس مجلس محافظة الانبار كون ان اعضاء المجلس يتمتعون باجازة تشريعية" مبينا "ان الموافقة على قضية الاقالة من عدمها من صلاحية المحكمة الاتحادية وليس جهة اخرى".

وكانت وسائل اعلام اشارت الى ان اللجنة القانونية البرلمانية رفضت اقالة رئيس مجلس محافظة الانبارمامون العلواني.

واعلن مجلس محافظة الانبار الاحد الماضي "ان المجلس صوت بالاغلبية على اقالة رئيس مجلس المحافظة مأمون العلواني من منصبه بتهم تتعلق باستغلاله لمنصبه ووجود مخالفات دستورية وقانونية في عمله".

وقال عضو مجلس المحافظة مزهر الملا خضر للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ "ان 21 عضوا من مجلس المحافظة من اصل 29 صوتوا في جلسة عقدت الاحد الماضي على اقالة العلواني من منصبه لعدم حضوره جلسة استجوابه".

واضاف "ان المجلس كلف نائب رئيس المجلس سعدون الشعلان في منصب رئيس مجلس المحافظة وكالة لحين انتخاب رئيس جديد لمجلس محافظة الانبار".

وكان وفد من مجلس النواب حضر جلسة استجواب رئيس مجلس محافظة الانبار مامون العلواني على خلفية التهم الموجهة ضده..

وكان رئيس المجلس مأمون العلواني طالب اعضاء المجلس بالتراجع عن استجوابه .

وقال خلال اجتماعه مع اعضاء مجالس الاقضية في الانبار في قاعة مجلس المحافظة وسط الرمادي يوم الخميس الماضي "على اعضاء مجلس محافظة الانبار التراجع عن استجواب رئيس المجلس او اقالته من منصبة والعمل على حل الخلافات بين اعضاء المجلس والمحافظة على المال العام".

واضاف "يجب على اعضاء مجلس المحافظة ان يكونوا ضمن المستوى المطلوب في ادارة عملهم وتقديم افضل الخدمات لمدن الانبار وتوزيع الدرجات الوظيفية على المواطنين" داعيا الى "انجاز المشاريع بصورة دقيقة وعقد اجتماعات مع مجالس مدن الانبار لدراسة احتياجاتها المطلوبة"./انتهى ع