هيثم الجبوري يعلن ان اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني باشرت بتوزيع ورقة العمل على الكتل السياسية
02/05/2012 07:21:00
بغداد/نينا/ اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري ان اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني باشرت بتوزيع ورقة عمل الاجتماع على الكتل السياسية.

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/:"ان وصول ورقة عمل الاجتماع للكتل السياسية هي بمثابة دعوة لها لحضور الاجتماع الوطني"،مشيرا الى انه في حال موافقة الكتل على هذه الورقة فأن الاجتماع الوطني سيعقد في الاسبوع القادم حسب ما متفق عليه".

واضاف:"ان القائمة العراقية وعدت بدراسة ورقة عمل الاجتماع واعطاء رأيها في المشاركة بالاجتماع الوطني من عدمها".

وتابع:"ان جميع الاطراق السياسية تأمل ان تحضر العراقية الاجتماع ، لانها جزء رئيسي من الازمة وهي احد اطرافه مشيرا الى رئيس الجمهورية جلال طالباني هو من سيقوم بدعوة الاطراف السياسية لحضور الاجتماع الوطني".

وكانت اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني عقدت اجتماعها الاخير بحضور ممثلي التحالف الوطني والكردستاني وتغيب العراقية عنه .

وقال بيان صادر من مكتب نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي انه وبدعوة من رئاسة الجمهورية عقد اجتماع للجنة التحضيرية حضره ممثلو التحالف الوطني العراقي و التحالف الكردستاني ولم يحضره ممثلو ائتلاف العراقية.

واضاف : تمت مناقشة الاوراق المطروحة في الاجتماعات السابقة وتبادل الطرفان وجهات النظر حولها مبينا انه تم تكليف ممثلي التحالف الوطني بتنظيم جدول عمل مقترح يعرض بعد ذلك على اعضاء اللجنة التحضيرية لابداء الملاحظات حوله من اجل تقديمه بعد الاتفاق عليه الى رئيس الجمهورية لتحديد موعد انعقاد الاجتماع الوطني المرتقب./انتهى8