ملتقى لرجال الاعمال العراقيين واللبنانيين يعقد بالموصل بمشاركة واسعة
28/04/2012 22:47:00
الموصل /نينا/ عقد بفندق نينوى الدولي بمدينة الموصل مساء اليوم ملتقى رجال الاعمال العراقي اللبناني بحضور محافظ نينوى ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وعدد كبير من رجال الاعمال والمسؤولين اللبنانين والعراقين .

واستعرض خلال الملتقى الذي حضرته الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ جوانب مهمة في فرص الاستثمار والأعمال الواعدة في العراق وامكانية اسهام رجال الأعمال اللبنانيين في تنفيذ عدد من مشاريع التنمية في العراق .

واشار عدد من المتحدثين الى انه من المتوقع أن تشهد ساحة الأعمال في العراق تدفقاً لرجال الاعمال والشركات من مختلف الجنسيات خاصة مع حالة الاستقرار التي باتت تسود معظم انحاء العراق مما سيشجع رجال الاعمال على الاستثمار في المشاريع بالعراق .

واكد المشاركون بالملتقى ان هناك افضلية للشركات ورؤوس الاموال اللبنانية في تنفيذ المشاريع التنموية بالعراق وان هذه الافضلية ستدعم بلا شك علاقات التعاون بين العراق ولبنان في شتى الميادين.

واكد اثيل النجيفي محافظ نينوى في كلمة له بالملتقى استعداد المحافظة للتعاون مع الشركات اللبنانية في شتى الانشطة من اجل تسهيل مهمة تنفيذها للمشاريع بالمحافظة وانتهاج الصيغ التي من شانها ان تسهم بالاسراع في انجازها وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة وان لبنان يعد البوابة المثلى للتطور وفي اكتساب الخبرة. /انتهى