عاجل.. مصدر: اجتماع اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني لم يعقد الى الان بسبب غياب العراقية
24/04/2012 18:00:00
بغداد /نينا/ اعلن مصدر في داخل اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني ان اجتماع اللجنة الذي كان مقررا عقده في الساعة الخامسة من مساء اليوم لم يعقد الى الان بسبب عدم حضور القائمة العراقية .

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ : "ان ممثلي الكتل السياسية بانتظار حضور ممثلي العراقية لاستكمال مناقشة بنود الاجتماع الوطني .

ومن المقرر ان تعقد اللجنة التحضيرية اجتماعاً اليوم بحضور جميع الكتل السياسية، لكن الناطق الرسمي للقائمة العراقية ميسون الدملوجي اعلنت اليوم ان /العراقية/ لن تحضر الاجتماع التحضيري

وقالت للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ : "ان كثرة الاجتماعات والاتفاق فيها على امور معينة يتم التراجع عنها في وقت لاحق ، جعلت القائمة العراقية لا ترى اي مسوغ للاستمرار في مثل هكذا اجتماعات يقصد منها فقط التسويف والمماطلة واضاعة الوقت من دون تحقيق اي تغيرات تخدم المواطن العراقي او تعمل على تحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية ".

واضافت الدملوجي: "ان /العراقية/ ستعمل من اجل عقد اجتماعات تشاورية مع باقي الكتل السياسية لتكون اساسا للتعامل في حل المشاكل والازمات الموجودة التي نعتبر ان بقاءها ستكون له مردودات سلبية على المواطن العراقي الذي ينتظر من السياسيين ان يكونوا على قدر المسؤولية ".

وكان رئيس الكتلة النيابية للقائمة العراقية سلمان الجميلي قال ان /العراقية/ لن تتعاطى مع الدعوة الموجهة اليها حول اجتماع اللجنة التحضيرية الممهدة للاجتماع الوطني.

واوضح لـ /نينا/ : "ان القائمة العراقية لن تتعاطى مع هذه الدعوة لقناعتها ان هذا الاجتماع هو مضيعة للوقت والهدف منه هو التسويف لا غير ".

ودعا الجميلي الاطراف السياسية الى الايفاء بالتزاماتها وفق الاتفاقات التي جرت بين القوى السياسية وان تشرع بتنفيذها قبل ان تبحث بعقد اجتماعات جديدة الهدف منها واضح، بحسب قوله.

واشار الى ان القائمة العراقية تجري حاليا مشاورات مع بعض القوى السياسية للبحث عن مسار جديد لحل الازمة السياسية القائمة./انتهى9