عبد السلام المالكي :الاجتماع التحضيري سيناقش ثلاثة بنود اساسية
24/04/2012 11:10:00
بغداد/نينا/اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ان الاجتماع التحضيري المقرر عقده اليوم سيناقش ثلاثة بنود اساسية تمهيدا للاجتماع الوطني .

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/"ان البنود التي ستتم مناقشتها في اجتماع اليوم ستكون على ثلاثة محاور ، اولها اعداد الورقة النهائية للاجتماع الوطني والثاني الاتفاق على سبل تطبيق الاتفاقات السابقة ومنها اتفاق اربيل ، والثالث تشكيل لجنة لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه في الاجتماع الوطني والخطوات التي سيتم اتباعها في تنفيذ الاتفاقات التي سيتمخض عنها الاجتماع الوطني ".

واضاف المالكي : "ان التحالف الوطني حريص على انجاح الاجتماع الوطني وعلى تذليل اي عقبات من الممكن ان تقف في طريق نجاحه " ، داعيا الكتل السياسية الى الابتعاد عن التصريحات التي من شأنها ان تأزم الوضع ، وخفض سقف مطالبها بما ينسجم مع المصلحة الوطنية .

واوضح : "ان الاجتماع الوطني ليس فقط لبحث اتفاق اربيل ، فهناك امور اكثر اهمية وتمس المواطن العراقي بشكل مباشر سواء في مجالات الاعمار او مشاكل المحافظات ، اضافة الى مناقشة المشاكل الموجودة بين المركز وحكومة اقليم كردستان ".

ودعا المالكي الى ان يكون هناك اجتماع للرئاسات الثلاث ليكون ارضية مناسبة لعقد الاجتماع الاوسع لجميع قادة الكتل السياسية .

وكان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي دعا اعضاء اللجنة التحضيرية إلى الاجتماع اليوم الثلاثاء.

وعقدت اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني المكونة من ممثلي الكتل الثلاث الرئيسة التحالف الوطني والعراقية والتحالف الكردستاني، عدة اجتماعات لم تتوصل خلالها الى وضع جدول اعمال للاجتماع الوطني الذي كان مقررا ان يعقد في الخامس من شهر نيسان الحالي وتقرر تأجيله الى اجل غير مسمى .

ودعا رئيس الجمهورية جلال طالباني اللجنة التحضيرية لتكثيف جهودها من اجل التوصل الى جدول اعمال وموعد جديد للاجتماع ./انتهى ف