عضو في الطاقة تكشف عن التباس بشان التقرير الذي تقدمت به لجنتها في جلسة الامس
24/04/2012 07:47:00
بغداد/نينا/ كشفت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد عن التباس بشان التقرير الذي تقدمت به لجنتها في جلسة البرلمان ليوم امس.

وقالت في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/:" ان بعض وسائل الاعلام نقلت امرا عار عن الصحة بشان ادراج تقرير اللجنة التحقيقة المكونة من اعضاء لجنة النفط والطاقة بشان اسماء المسؤولين المتورطين بمشاريع وهمية في جلسة الامس".

واضافت السعد:" ان الجلسة لم تعقد بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لها وعدم حضور عدد من اعضاء المجلس ومنهم لم يدخل الى قاعة الجلسة اضافة الى سفر النجيفي".

وتابعت" ان التقريرالذي كان من المفترض قراءته في جلسة الامس مقدم من لجنة النفط والطاقة يظهر واقع الكهرباء وتوصيات بشان الخروج من هذه الازمة خاصة مع حلول فصل الصيف".

وقالت السعد : يجب ان يعي الجميع ان هناك تقريرين الاول فني خاص بلجنة النفط والطاقة يظهر مكامن الاخفاق في وزارة الكهرباء وتوصيات لحل المشكلة والثاني مقدم من قبل لجنة تحقيقية مكونه من اعضاء النفط والطاقة ايضا خاص بالمشاريع وكشف ملفات فساد واقالة ولم يكن محدد عرضه امس ".

واضافت : كان من المفترض ان يعرض التقرير الاول في جلسة يوم امس الذي يختص بمشاكل المنظومة الكهربائية وليس تقرير اللجنة التحقيقية خاصة وان تقرير اللجنة التحقيقية يحتاج الى وقت طويل لا نجازه"./انتهى5