لجنة الخدمات النيابية تناقش مشروع قانون التوقيع الالكتروني والمعاملات الالكترونية
21/04/2012 15:37:00
بغداد/نينا/ناقشت لجنة الخدمات والاعمار النيابية في ندوة اليوم مشروع قانون التوقيع الالكتروني والمعاملات الالكترونية والمقترحات والتعديلات المقدمة من قبل المختصين على مواد القانون.

وشددت رئيسة اللجنة فيان دخيل على ضرورة الاسراع في تشريع قانون التوقيع الالكتروني والمعاملات الالكترونية لكي يباشر العمل به ، خاصة وان تطبيقه سينعكس ايجابيا في الكثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية عند التعامل بمشروع الحكومة الالكترونية.

اشارت الى ان القانون المقدم من قبل مجلس الوزارء تمت القراءة الاولى له في مجلس النواب ، بحسب بيان للدائرة الاعلامية في المجلس.

من جهته اكد النائب باقر الزبيدي اهمية تفعيل هذا القانون والعمل بجوانبه كافة وان يكون اكثر شمولية واعتمادا في التعاملات الحكومية ، داعيا الى عدم الميل الى تعقيد خطوات تشريع القانون خدمة للصالح العام.

فيما بيّن ممثلو وزارة الاتصالات بأن الفضل يعود الى وزارتهم في تبني هذا المشروع ، مطالبين ان يكون ارتباطه بالشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات التابعة للوزارة.

بدورها أبدت النائبة ايمان المحمدي عضو لجنة الخدمات والاعمار تأييدها لطلب وزارة الاتصالات بغية اكتساب الوقت من اجل الاسراع في انجاح هذا المشروع.

وفي ختام الندوة طالبت لجنة الخدمات والاعمار الجهات ذات العلاقة بتقديم التوصيات والملاحظات المدونة على مشروع القانون لدراستها ورفعها الى القراءة الثانية في مجلس النواب من اجل التصويت على القانون.

وحضر الندوة مستشار مجلس النواب للشؤون التكنولوجية ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات ومستشار وزارة العلوم والتكنولوجية وممثلين عن وزارتي الاتصالات والعدل والبنك المركزي العراقي./انتهى